أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

حلقة 7:طريقة ربانية رائعة تعالج التمزق والتشتت بداخلك وتجعل حياتك منسجمة وأكثرهدوءًا

يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن حياة الذاكرين حياة مليئة بالخير فالذكر يغير الحياة ويجمع شتات نفسك وبدونه تكون مشتتا.

تجربة د. عمرو خالد مع الذكر:

ويحكي في الحلقة السابعة من برنامجه حياة الذاكرين على قناته الرسمية على اليوتيوب عن تجربته الشخصية مع الذكر وكيف أن الذكر غير حياته فيقول: " إن اصعب ما يعاني منه الإنسان وكل واحد فينا في حياتنا التشتت فتعيش وتحس إنك ممزق في اتجاهات كتير بين ظروفك الشخصية وحياتك العائلية ، مضيفا : أنا حياتي تغيرت كتير بالذكر فلا داعي أني كنت مشتت قوي لأن فيه ناس كتير عايشه حياه صعبه جدا جدا جدا وانا طول عمري الحمد لله ومن فضل الله عليّ  في شبابي إنسان متدين بطبعه يحب ربنا لكن ما كنتش عايش بالذكر زي ما عشت به اخر خمس سنين.

الذكر يجمع شملك ويجعل الكون ينسجم معك

ويضيف: وبدأت اعيش تجربتي مع الذكر اللي باكلمكم عنه وأعيش وأتذوق فكان عندي تشتت في حياتي فعندي رسالة دعويه وكمان عندي بيتي اللي عايز اسعى عليه ورزقي لأعيش حياة كريمة فمحتاج فلوس وكمان عندي أولادي وليهم اهتماماتهم وكمان عندي ابويا وامي وعندي فكل داب بيخليني أفكر في أكثر من اتجاه مشتت نوعا ما فأنا جوايا ساعات شيء من التشتت بين  الرسالة رايحة فين الفترة الجاية، مستطردا: عشت كده فترة طويلة عيشت فترات طويلة محتاج اشعر بوحدة وحل لهذا التشتت لغاية ما عشت تجربة الذكر.

وقفة مع قوله: ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا"
ويوضح د. عمرو أن حياته اتغيرت كتير بعد تجربة الذكر ويرجع ذلك لوقفته مع آية قرآنية لخصت الموضوع وهي قوله تعالى: "ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا" قائلا: إن كلمة "فرطا" تعني مشتت زي السبحة لو اتقطعت والحبات بتاعتها تبقى فرطا متفرطة في حياة الكثيرين البعيدين عن الذكر بتبقى كده متفرطة مشتتة والذكر هو من يجمعها من جديد .
ويبين د. عمرو أنه بالذكر تنتظم حياتك من جديد تجمع همك وتحل مشاكلك وينسجم مع الكون بإذن الله، ويستكمل تجربته مع الذكر وكيف غيّر حياته قائلا:" أول ما بدأت تجربة الذكر لقيت الدنيا كلها تجمعت أمامي وأصبحت نسيج واحد والرسالة بقيت اكثر وضوحا وهي  مشروعي الاحسان وإزاي أوصل الاحسان بمنازل الروح والذكر وربنا أكرمني في حياتي الشخصية وابويا وأمي وعائلتى  ساكنين في بيت واحد كل دا توحد جاء بسبب الذكر  ودا المعنى الحرفي لهذه الآية:  ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا".
ويختم د. عمرو حديثه بهذا الحديث القدسي: "انا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه" قائلا: تخيل أنك بالذكر تكون في معية الله يعني نصرته يعني كرمه يعني توفيقه بمجرد أن تتحرك شفتاك بذكر الله يعزك ويكرمك وينصرك ويزيدك ويخلي الكون كله معاك.

ورد يومي للذكر حافظ عليه
ويذكر د. عمرو بالوصية العملية للذكر والمحافظة على ورد ثابت وليكن 1000 تسبيحة يومية وهي :استغفار 200، لا إله إلا الله 200، 500 الباقيات الصالحات وهي  (سبحان الله والحمد لله لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوه إلا بالله، وتختم الذكر بأسماء الله الحسنى ثم تصلي على النبي على قدر استطاعتك الله خاصة وإننا على وشك قدوم رمضان.

حلقات

مقاطع

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الثاني - رمضان 2024

برنامج الفهم عن الله الجزء الثاني.. للدكتورعمرو خالد في رمضان..رحلة يوميًا من خلال 30 قاعدة مع مجموعة من الشباب للوصول إلى الإحسان، من خلال 7 منازل رائعة تجعل حياتك أهدأ وأجمل: التقوى، اليقين، التوكل، التسلم، الرضا، العبودية، محبة الله عز وجل" تزكي الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمانه وتحفزه على العيش بإيجابية

الفخ

الفخ: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، وهو أول برنامج يتناول مشكلة الإلحاد والرد على جميع اسئلة الوجود

amrkhaled

amrkhaled