أخبار

ستة شروط لتصح أضحيتك .. تعرف عليها

بعد اكتشاف حالات إصابة.. هل يمكن لأنفلونزا الطيور أن تنتقل عبر حليب الأبقار؟

مرض جلدي يظهر على الأصابع خلال فصل الربيع

أفضل ما تدعو به عند نزول المصيبة وكيف تصبر عليها؟

متزوجة حديثًا: كيف أهئئ رغبة زوجي الجنسية لأنه أحيانا يرغمني وأنا كارهة

أحفظ بناتي للقرآن وأنا حائض ما الحكم؟ (الإفتاء تجيب)

لا يغرنك شكله وعبادته.. فقد يفجر بك عند الخصومة

تعرف على حيل البائعين.. كيف تختار أضحيتك بالشكل الذي يليق بك أمام الله

حتى لا توغر صدرك بما يكرهه الله.. وصفة سحرية للتخلص من الحسد والحقد

احذر أصحاب الورع الكذاب.. فما هي صفاتهم وكيف تعرفهم؟

لو عايز رحمة الله وسنده وعونه ومعيته ودون حواجز .. عليك بهذا الأمر البسيط

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو  على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه "لو عايز رحمة الله سبحانه وتعالى وسنده وعونه ومعيته ودون حواجز.. عليك بهذا الأمر البسيط".
يقول "خالد" إن "هناك حديث قدسي يقول (أنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت به شفتاه) فأنت معك المولى عز وجل، ومعك تعني أنه معك بنصرته ومعية الله تعني انه معك برحمته وعطاؤه وسندك وعونك".
ويضيف الداعية الإسلامي "وهناك حديث آخر وهو حديث جميل جدًا يقول الله في الحديث القدسي (أنا جليس من ذكرني) وأنا شخصيًا أحب هذا الحديث بشكل كبير، والحديث بمثابة أنك تجلس مثلا مع ملك أو رئيس جمهورية في لقاء خاص كل يوم وكل الناس تجلس بالخارج وهو يدخل يلتقي الملك أو رئيس الجمهورية يجلس معه وحيدًا كل يوم 20 دقيقة هو والملك، فعندما يذهب إلى هذا اللقاء يجد الناس تقول له أنت جليس الملك فأنت من يجلس معه فأطلب لي منه كذا وكذا فأنت قريب منه قوي".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "ما أجمل حلاوة الذكر، فتخيل مثلا أنك ذاهب إلى الملك ولديك بعض الطلبات وسوف تجلس معه جلسة خاصة وبعد أن تتكلم معه سوف تطلب ما تريد"، مضيفا "وهناك فرق كبير أنك تقول أنا جليس الملك وأن الملك هو من يقول (أنا جليس من ذكرني).. ما تترك الذكر أبدًا".

حلقات

مقاطع

برامج اخري

خواطر قرآنية

هذا االبرنامج ليس برنامج تفسير، إنه يؤكد للمشاهد أن الترابط بين آيات القرآن ترابط وثيق، وأن كل سورة لها موضوع واحد وأهداف محددة. وحتى اسم الصورة له علاقة بهذا الموضوع. وليس هذا فحسب، بل إن كل سورة لها علاقة قوية بما قبلها وما بعدها من الصور.

كنوز قرآنية - الجزء الأول

برنامج كنوز رمضانية الجزء الأول - رمضان 2004

amrkhaled

amrkhaled