أخبار

إسلام داهية العرب.. القصة كاملة

مترجم الرسول.. صحابي يتعلم لغة كاملة في 14 يومًا فقط

بناء الثقة في النفس واحترام الذات.. كيف يتم؟

دعاء صلاح الذرية والأبناء

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا

تسييس خلافات الصحابة والجرأة عليهم..هذه هي خطورتها

حفل على سفينة حضره فقير.. ماذا حدث؟ (من عجائب التوبة)

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

صلاة الحاجة سبب في قضاء حوائجك.. تعرف على أحكامها

كراسات تحضير برنامج علي خطي الحبيب

كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن كراسات تحضير أحد البرامج الشهيرة له ألا وهو برنامج "علي خطي الحبيب".
تحدث "خالد" عما يحتفظ به من ذكريات تخص كل البرامج التي قدمها وشارك متابعيه في مشاهدة الأجندات التي سجل فيها أفكار برامجه منذ سلسلة محاضراته عن التحلية والتخلية بمسجد الحصري وبرنامج " عمر صانع حضارة" و"على خطى الحبيب" وغيرها من البرامج التي قدمها طوال مسيرته الدعوية ، بل كان من بينها أجندة كتب فيها أفكاره وهو بعمر ال20 عامًا من قبل أن يصبح داعية.
جاء هذا في بداية الحلقة الثالثة من برنامج "الزيارة" الذي يبثه في التاسعة مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بصحبة الشاب أيمن حسام، ودار الحديث بينهما عن كيفية تخطي التجارب الصعبة والصدمات الأليمة في الحياة وخاصة فقد ورحيل الأحبة حيث كانت الحلقة بعنوان" فقد الأحبة..ازاي أقدر أعيش"، وكشف أيمن عن دور الدكتور عمرو خالد في مساندته أثناء محنة وفاة والدته وكيف نصحه بضرورة تجاوز المحنة وأن يتغلب على أحزانه ويعيش حياته بشكل طبيعي، وأنه دعاه للرضا فقال له ارضى يا أيمن بقضاء الله، وأن يحافظ على ورد الاستغفار، وحافظ على ورد ذكر يومي حتى يهدأ قلبك ، وكثرة الصلاة والدعاء لنفسه وللوالدة الراحلة ، واستحضار معنى ما جاء في الحديث " ولد صالح يدعو له".

مقاطع

برامج اخري

خواطر قرآنية

هذا االبرنامج ليس برنامج تفسير، إنه يؤكد للمشاهد أن الترابط بين آيات القرآن ترابط وثيق، وأن كل سورة لها موضوع واحد وأهداف محددة. وحتى اسم الصورة له علاقة بهذا الموضوع. وليس هذا فحسب، بل إن كل سورة لها علاقة قوية بما قبلها وما بعدها من الصور.

كنوز قرآنية - الجزء الأول

برنامج كنوز رمضانية الجزء الأول - رمضان 2004

amrkhaled

amrkhaled