أخبار

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

10فوائد رائعة للزنجبيل خصوصا إذ تم تناوله ليلا .. لا تدعه يفوتك

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - 04:40 م

الزنجبيل نوع نباتي من الفصيلة الزنجبيلية، من نباتات المناطق الحارة يحتوي  على زيت طيار، لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها إما سنجابي أو أبيض مصفر فضلا عن  أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية. ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.

على سبيل المثال، تم استخدام الزنجبيل في الصين لأكثر من 2000 سنة كمساعد لعملية الهضم، وفي علاج الارتباكات المعوية والإسهال والغثيان.كما تم استخدامه للمساعدة في علاج حالات التهاب المفاصل والمغص وبعض المشاكل القلبية الأخرى. إضافة إلى هذه الاستعمالات العلاجية، احتل الزنجبيل مكانة كبيرة حول العالم كأحد التوابل الأكثر انتشاراً واستخداماً، وعلى أنه العلاج الشافي لنزلات البرد.

الزنجبيل .. مميزات عديدة لا تتخيلها 

الزنجبيل له ميزات عديدة  لاحتوائه على  الكثير من الفوائد وطرق الاستعمال، حيث يمكن إضافته إلى الأطعمة، أو تناوله طازجًا، أو شرب منقوعه أو مغليه، كما يُمكن تجفيفه وطحنه. وقد استخدم في الطب القديم في كل من الصين والهند لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، .

  فوائد شرب الزنجبيل  عديدة خصوصا إذ تم تناوله حيث قبل النوم يعمل على تهدئة الأعصاب والاستعداد للنوم بشكل جيد فضلا عن مساهمته  في علاج صداع الرأس الناتج عن التوتر والضغط العصبي.

تناول الزنجبيل قبل النوم له عديد من المميزات الرائعة منها أنه يقلل من آلام الجسم بصفة عامة بل ويرفع معدل حرق والدهون في الجسم، وخاصَّة دهون البطن بل أنه يَمنع المعدة من امتصاص الدهون الموجودة في الوجبة ويخفف الإحساس بالغثيان والرغبة في القيء.

ولا تتوقف مميزات الزنجبيل الرائعة عند هذا الحد حيث يسهم في خفض ضغط الدم مما يحافظ على سلامة القلب والأوعية الدمويَّة فضلا عن تسهيله  لعملية الهضم، وبالتالي يزول الأرق الذي قد يحدث نتيجة لعسر الهضم.

الزنجبيل وتنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون

فوائد تناول الزنجبيل تمتد كذلك لتنشيط الدورة الدمويَّة، مما يقي الإنسان من الإصابة بالجلطات أثناء أو فور الاستيقاظ من النوم فضلا عن رقعه  من درجة حرارة الجسم، لذا ينصح بشربه في فصل الشتاء تحديدًا.

وأخير وليس أخرا يلعب تناول الزنجبيل مساء دورا ملحوظا في التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي والتهاب الحلق، ويعتبر طاردًا جيدًا للبلغم وبل يضمن لمتناوله التخلص من الدهون في ظل قدرته علي حرقه حتي أثناء النوم .

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع



الكلمات المفتاحية

الزنجبيل فوائد الزنجبيل الزنجبيل وحرق الدهون الزنجبيل وتنشيط الدورة الدموية الزنجبيل ومشاكل التنفسي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الزنجبيل له ميزات عديدة لاحتوائه على الكثير من الفوائد وطرق الاستعمال، حيث يمكن إضافته إلى الأطعمة، أو تناوله طازجًا، أو شرب منقوعه أو مغليه، كما يُ