أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

ارتفاع ضغط الدم أثناء الليل يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 - 02:38 م

يواجه الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في الليل، خطرًا متزايدًا للإصابة بأمراض القلب، حتى لو كان ضغط الدم لديهم في النطاق الطبيعي خلال فترات النهار، وفقًا لما أفادته دراسة حديثة لجمعية القلب الأمريكية.

وقال الدكتور كازومي كاريو، المؤلف المشارك في الدراسة، في بيان: "يتزايد الاعتراف بضغط الدم أثناء الليل كمؤشر على مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأضاف كاريو، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في جامعة جيتشي الطبية باليابان: "توفر هذه الدراسة معلومات أكثر عمقًا حول مخاطر القلب والأوعية الدموية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم أثناء الليل".

وما يقرب من نصف جميع البالغين في الولايات المتحدة - أو 108 مليون شخص - يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لتقديرات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

عامل خطر واحد على الأقل للإصابة بأمراض القلب


وتشير الأبحاث إلى أن ما يصل إلى 40 في المائة من الأشخاص يعانون من ارتفاع في ضغط الدم الانقباضي ليلًا، سواء كان ضغط الدم لديهم طبيعيًا أم صحيًا أم لا- بين 90 ملم، و120 ملم خلال النهار.

في الدراسة، قام الباحثون بقياس ضغط الدم الانقباضي أثناء النهار والليل لدى 6359 بالغًا من جميع أنحاء اليابان بين عامي 2009 و 2017 ، باستخدام جهاز مراقبة متنقل يمكن ارتداؤه بالمنزل.

قال الباحثون إنه تم تسجيل ضغط الدم أثناء الأنشطة اليومية والنوم لمدة 24 ساعة على الأقل في كل مرة، وتم تنزيل بيانات الجهاز بشكل دوري في عيادة الرعاية الصحية.

وما يقرب من نصف المشاركين في الدراسة من الذكور، وأكثر من نصفهم تبلغ أعمارهم 65 عامًا وأكثر، وفقًا لما نقلته وكالة "يو بي آي" عن الباحثين.

قال الباحثون إن جميع المشاركين في الدراسة لديهم عامل خطر واحد على الأقل للإصابة بأمراض القلب - على الرغم من عدم تشخيص أي منهم - وكان 75 في المائة منهم يتناولون أدوية ضغط الدم عندما بدأت الدراسة.

تم توجيه المشاركين في الدراسة إلى الراحة أو النوم خلال ساعات الليل والحفاظ على أنشطتهم اليومية المعتادة، وقاموا بتسجيل أنشطتهم اليومية وأوقات نومهم واستيقاظهم في مفكرة.

وسجل كل مشارك تقريبًا 20 قياسات ضغط الدم خلال النهار وسبع قياسات ليلية لضغط الدم.

بحلول نهاية فترة الدراسة، عانى المشاركون ما مجموعه 306 حالة قلبية وعائية، بما في ذلك 119 سكتة دماغية و 99 تشخيصًا لمرض الشريان التاجي و88 تشخيصًا لقصور القلب.

مخاطر مرتفعة 


وأظهرت البيانات أن الذين يعانون من اضطراب في ضغط الدم اليومي - أو ارتفاع ضغط الدم في الليل مقارنة بالنهار - لديهم مخاطر أعلى بنسبة 48 في المائة للإصابة بأمراض القلب ، وكان احتمال إصابتهم بقصور القلب ثلاثة أضعاف.

وإيقاعات الساعة البيولوجية هي عملية داخلية طبيعية للجسم تنظم دورة النوم والاستيقاظ للشخص وتتكرر مع كل دوران للأرض، أو كل 24 ساعة تقريبًا، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

وقال الباحثون إن ضغط الدم يتقلب عادة بنمط يتبع إيقاعات الساعة البيولوجية، ويبلغ ذروته في ساعات الصباح الباكر ومنخفضًا أثناء النوم.

أضاف كاريو: "تشير نتائجنا إلى أن ضغط الدم الانقباضي الليلي كان عامل خطر هامًا ومستقلًا لأحداث القلب والأوعية الدموية".

وتابع: "تسلط الدراسة الضوء على أهمية تضمين مراقبة ضغط الدم أثناء الليل في استراتيجيات إدارة المريض، ونأمل أن تشجع الأطباء على ضمان أن العلاج المضاد لارتفاع ضغط الدم يخفض ضغط الدم بشكل فعال طوال فترة الجرعات التي تبلغ 24 ساعة".

الكلمات المفتاحية

ارتفاع ضغط الدم أثناء الليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب جمعية القلب الأمريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يواجه الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في الليل، خطرًا متزايدًا للإصابة بأمراض القلب، حتى لو كان ضغط الدم لديهم في النطاق الطبيعي خلال فترات ال