أخبار

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر مع قرب الامتحانات.. ما الحل؟

لماذا الإنسان في الدنيا غريب.. غابت عنك هذه الحقيقة؟!

منزعج بسبب عدم صلاة خطيبتي فهل أفسخ الخطوبة؟

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

5أطعمة تساعدك في الحصول علي نوم هادئ ومستقر ..لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 04:50 م

الحصول علي قسط وافر وممتع من النوم أمر يسعي الملايين في مشارق الأرض مغاربها للحصول عليه وبل أن ينصتون بقوة لأي نصائح طيبية تصل بهم لهذه المرحلة التي لها تداعيات ايجابية علي الصحة العامة

دراسات طبية عديدة أجمعت علي ضرورة الحصول قسط كاف من النوم، للحفاظ على الصحة وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة محددة حزمة  من الأطعمة التي تساعد في تحسين النوم،.

اللوز يساعدك علي الحصول علي نوم هانئ 

ولعل أول هذه الأطعمة هي اللوز حيث يعد مصدر ممتاز للعناصر التي تخفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وذلك لغناها  بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة:.

ووفقا لبعض الدراسات فإن اللوز قد يساعد في تحسين النوم، على اعتبار أنه مصدر لهرمون الميلاتونين، الذي ينظم “الساعات الداخلية للجسم ويجعله مستعدا للنوم”.

وفي هذا السياق نصحت الدراسات بضرورة تناول الديك الرومي: في ظل غناه  بالبروتين، الذي يحافظ على قوة العضلات وينظم الشهية لاسيما ، إن البروتين الموجود في الديك الرومي يجعل الإنسان يشعر بالتعب .

في هذا السياق كذلك يحضر الكيوي الذي يعد فاكهةمنخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. ويساعد الكيوي في تحسين قدرة الإنسان على النوم طوال الليل دون الاستيقاظ. ويعزى ذلك إلى السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم

الأسماك الدهنية والنوم المستقر 

ومن بين الأطعمة التي لها دور مهم في التمتع بنوم هادئ الأسماك الدهنية: ومنها  السلمون والتونة، حيث ييتميز هذا النوع من السمك بكونه  صحي بامتياز، وتعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د الموجودة فيه على تحسين نوعية النوم.

اقرأ أيضا:

ما الذي تكشفه رائحة جسمك عن حالتك الصحية؟

فيما يحتل الأرز الأبيض نهاية قائمة الاطعمة التي تساعدك في الحصول علي نوم مريح في ظل ما تحتويه من  نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتناوله قبل ساعة واحدة من النوم قد يساعد في الحصول على نوم هادئ.


الكلمات المفتاحية

النوم الهادي النوم المستقر اطعمة تساعدك علي نوم هانئ اللوز الاسماك الدهنية الكيوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسات طبية عديدة أجمعت علي ضرورة الحصول قسط كاف من النوم، للحفاظ على الصحة وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة محددة حزمة من الأطعمة التي تساعد