أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

استخدم الطب البديل.. 7 توابل خارقة ستدعم صحة قلبك

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 14 ديسمبر 2020 - 11:06 م
نحن بحاجة إلى التوابل بإضافة نكهة إلي طعامنا، ولا يمكن لبعض الأطعمة على وجه الخصوص الاستغناء عن مجموعة كاملة من التوابل المختلفة لإضافة نكهات مختلفة إليها، لكن يجب أن تعلم أن هذه ليست الوظيفة الوحيدة للتوابل.
وإذا ألقيت نظرة فاحصة على خزانة التوابل التي تحتوي على مجموعة متنوعة من التوابل؛ ستجد أن معظمها ممتاز لصحة قلبك أيضًا، ومع هذا الاستخدام الجديد للتوابل، دعنا نتعرف على التوابل التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والتعامل معها، وفقا لما نشره موقع ndtv.food.

الزنجبيل

يكشف كتاب Healing Foods الصادر عن DK Publishing عن فوائد جينجيرول، وهو مركب نشط موجود في الزنجبيل، حيث له تأثيرات مسكنة، مهدئة، خافضة للحرارة ومضادة للبكتيريا، ومليئة بمضادات الأكسدة.
وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول ما يكفي من الزنجبيل يمكن أن يخلصك من الكوليسترول "الضار"، المعروف أنه يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الفلفل الحار

بصرف النظر عن إضافة الطعم الحريف إلى طعامك، يمنح الفلفل الحار أيضًا محتوى فيتامين سي المعزز للمناعة وبعض الخصائص التي قد تحافظ على مستوى ضغط الدم تحت السيطرة، والذي يعد من أكبر أسباب أمراض القلب.

بذور الكرفس

يشيع استخدام بذور الكرفس في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وعادة ما تضاف بذور الكرفس إلى شاي الأعشاب، ومن المعروف أنها تحارب الالتهابات وارتفاع ضغط الدم.

القرفة

أثبتت القرفة خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي قد تحمينا من الأمراض المختلفة، بما في ذلك المشاكل المتعلقة بالقلب.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الحبهان

الحبهان أو الهيل يشتهر بنكهته اللاذعة قليلاً والحلوة قليلاً التي تجعل الطعام رائعا، كما تمتلئ هذه التوابل بفيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم والحديد والزنك وعناصر غذائية أخرى معروفة بمنع تجلط الدم وتحسين صحة القلب.

الثوم

غالبًا ما ينصح مرضى القلب بالثوم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة موجودة في مركب الأليسين، وقد يساعد تناول الثوم بانتظام على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

الخردل

وفقًا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن إضافة زيت الخردل إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يكون مفيدًا لصحة القلب، وبذور الخردل غنية بـ MUFA ، والتي قد تنظم مستوى الكوليسترول ومستويات الدهون في الدم، وبالتالي تحسين الدورة الدموية.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

الطب البديل توابل خارقة صحة القلب القلب الزنجبيل الفلفل الحار بذور الكرفس القرفة الحبهان الثوم الخردل صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نحن بحاجة إلى التوابل بإضافة نكهة إلي طعامنا، ولا يمكن لبعض الأطعمة على وجه الخصوص الاستغناء عن مجموعة كاملة من التوابل المختلفة لإضافة نكهات مختلفة