أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

مع دخول الشتاء.. هذه هي الآثار الجانبية للإفراط في تناول البرتقال

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 05:07 م
ها قد جاء موسم البرتقال المفضل لدى الجميع، طعمه المنعش الحلو يجعله وجبة خفيفة رائعة، كما أن الفوائد الصحية المختلفة التي يقدمها مذهلة، حيث يساعد البرتقال في الحفاظ على ترطيب أجسامنا ويزودنا بفيتامين سي بوفرة للحفاظ على نظام المناعة، ولكن هل يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البرتقال إلى أي آثار جانبية؟ دعونا نتعرف علي الإجابة في السطور التالية.
يحتوي كل 100 جرام من البرتقال على 47 جرامًا من السعرات الحرارية، و 87 جرامًا من الماء، و 0.9 جرامًا من البروتين، و 11.8 جرامًا من الكربوهيدرات، و 9.4 جرامًا من السكر، و 2.4 جرامًا من الألياف، و 76% من الحصة اليومية الموصي بها من فيتامين سي، وعلي الرغم من كل هذه العناصر الغذائية؛ إلا أنه يجب تناوله بكميات معتدلة.

الأعراض الجانبية للإفراط في تناول البرتقال

إذا بدأ المرء في تناول 4-5 حبات برتقال كل يوم، فقد يؤدي ذلك إلى الإفراط في استهلاك الألياف، ويمكن أن يسبب ذلك اضطرابًا في المعدة، وتشنجًا، وإسهالًا، وانتفاخًا، وغثيانًا، كما يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول فيتامين سي إلى حرقة المعدة والقيء والأرق والنوبات القلبية، وفقًا للدراسات.

اقرأ أيضا:

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

كم برتقالة يمكنك تناولها في اليوم؟

البرتقال حمضي بطبيعته، مما قد يؤدي إلى تهيج المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الارتجاع المعدي المريئي، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء استشارة الطبيب قبل تناول البرتقال.
وفي بعض الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي تناوله إلى القيء والحموضة المعوية، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات البوتاسيوم أيضًا استشارة الطبيب قبل تناول البرتقال، ويحتوي البرتقال علي مستويات منخفضة من البوتاسيوم، ولكن إذا كان الجسم يحتوي على الكثير من البوتاسيوم بالفعل، يمكن أن يسبب حالة خطيرة تسمى فرط بوتاسيوم الدم.
ووفقاً لنصائح خبراء التغذية، كحد أقصى؛ لا ينبغي للمرء أن يأكل أكثر من 1-2 برتقالة في اليوم.

اقرأ أيضا:

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

اقرأ أيضا:

متى يكون التعرق علامة على الإصابة بالسرطان؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فصل الشتاء الشتاء البرتقال فوائد البرتقال فوائد البرتقال في فصل الشتاء الآثار الجانبية للإفراط في تناول البرتقال الأعراض الجانبية للإفراط في تناول البرتقال كم برتقالة يمكنك تناولها في اليوم بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ها قد جاء موسم البرتقال المفضل لدى الجميع، طعمه المنعش الحلو يجعله وجبة خفيفة رائعة، كما أن الفوائد الصحية المختلفة التي يقدمها مذهلة، حيث يساعد