أخبار

أوميكرون يصيب شخصين ملقحين ضد كورونا بطريقة تثير القلق

لا تحزن على ما فاتك من الدنيا.. واجعل الآخرة همك

كيف تكون من المخلصين.. هذه أهم الوسائل

ما حكم القيام من النوم لتأدية صلاة قيام الليل والوتر؟ .. مجمع البحوث يرد

5أنواع من الأطعمة ..قلل من معدلات تناولها لتجنب ضعف الذاكرة والخرف كلما تقدمت في العمر

أذكار المساء ..من قالها كتب الله له العفو والعافية

هل تناول الطعام ليلاً يصيب بالبدانة؟.. دراسة تجيب

سنة يداوم عليها النبي عند الاستيقاظ من النوم.. تعرف عليها

كيف تحبب أولادك في حفظ القرآن الكريم؟

" إن من البيان لسحرًا".. كيف ضل بنو إسرائيل بكلمة؟

جائحة كورونا.. الصحة العالمية تحذر من كارثة جديدة في أوروبا بحلول مارس القادم

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 24 نوفمبر 2021 - 08:50 م

تحذيرات وبيانات صادمة من منظمة الصحة العالمية مما يحمله شتاء عام 2022 في أوروبا مع تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا واستمرار مخاطر الجائحة وتوالي موجات انتشارها دون توقف،بالرغم من وجود اللقاحات المضادة للفيروس وانتشارها في كل الدول العالم، إلا أن التحذيرات من منظمة الصحة العالمية مازالت قائمة بشأن الفيروس وسرعة انتشاره وشدة أعراضه.

حالة فزع تسود أوروبا، بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل متسارع خلال الأيام الماضية، وهو ما أكدته بيانات وزارات الصحة ومنظمة الصحة العالمية، على مدار الأيام الماضية التي سجلت ارتفاعات كبيرة للإصابات داخل القارة الأوروبية خاصة فرنسا وألمانيا.

ووفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية من المتوقع أن يموت أكثر من مليوني شخص في أوروبا  بسبب مضاعفات وباء فيروس كورونا بحلول مارس 2022.

وتتضمن التوقعات القاتمة التي جرى نشرها والإعلان عنها اليوم الثلاثاء، بيانات تشير إلى أن الوفيات بسبب الفيروس تضاعفت الأسبوع الماضي مقارنة بنهاية سبتمبر.

ويتجاوز إجمالي الوفيات حتى الآن في أوروبا 1.5 مليون شخص بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية والتي تغطي أوروبا بالإضافة إلى العديد من البلدان التي تمتد عبر آسيا و الشرق الأوسط مثل روسيا وتركيا.

ويعتبر فيروس كورونا هو السبب الرئيسي للوفاة في أوروبا وآسيا الوسطى، وفقًا لمعهد القياسات الصحية والتقييم الذي يقوم بعمل النمذجة لمنظمة الصحة العالمية.

ومن جانبه قال هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن المطلوب لمعالجة الحالات والوفيات المتزايدة هو اتخاذ نهج لقاح زائد.

وتابع: "هذا يعني الحصول على الجرعات القياسية من اللقاح، وتناول جرعة معززة إذا تم تقديمها، بالإضافة إلى دمج التدابير الوقائية في روتيننا المعتاد".

وتنسب منظمة الصحة العالمية ثلاثة عوامل رئيسية إلى المستويات الحالية للتفشي، وهي متحور دلتا، وتخفيف القيود، والأعداد الكبيرة من الأشخاص غير المحصنين.

ومن جهته قال مكتب أوروبا التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن التوقعات تظهر أن منطقته التي تضم 53 دولة قد تواجه 700000 حالة وفاة أخرى بسبب جائحة فيروس كورونا بحلول الربيع المقبل، لتتجاوز مليوني شخص في المجموع.

اقرأ أيضا:

أوميكرون يصيب شخصين ملقحين ضد كورونا بطريقة تثير القلق

اقرأ أيضا:

5أنواع من الأطعمة ..قلل من معدلات تناولها لتجنب ضعف الذاكرة والخرف كلما تقدمت في العمر



الكلمات المفتاحية

منظمة الصحة العالمية جائحة كورونا قارة أوروبا مارس 2022 وفيات كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تحذيرات وبيانات صادمة من منظمة الصحة العالمية مما يحمله شتاء عام 2022 في أوروبا مع تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا واستمرار مخاطر الجائحة وتوالي مو