أخبار

7 مفاتيح للفرج من كل كرب في الدنيا.. يكشفها عمرو خالد

دراسة: "الحبوب القديمة" مفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني

حفاظًا على صحة أسنانك.. لا تتناول الطعام في هذا الوقت من اليوم

ما هي صفات الإنسان العاقل؟.. هذا ما قاله عنه الحكماء

عجائب وغرائب في خلق وطبائع الإنسان.. هذا ما يفعله قلة وكثرة الجماع؟

"ربنا يجبر بخاطرك ".. دعوة لها تاريخ.. تعرف على معناها

عشرة أشياء تؤسس بها للسعادة وإصلاح أهل بيتك

لماذا يلجأ البعض لتمني الموت؟.. هذه بعض الأسباب

يهودي مريض ينطق الشهادة قبل أن يموت.. ماذا قال النبي عنه؟

موقف مؤثر في حياة النبي.. كيف تفاعل معه عمر؟

حلقة ٦: ازاى تنجح في حياتك و عملك "قواعد النجاح "

يبين الداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد أن النجاح في العمل وفي الحياة عمومًا يعود إلى مجموعة من القواعد والأساليب التي تحقق النجاح .


ويضيف في الحلقة السادسة من برنامج "الزيارة" مع الشاب أيمن حسام أن الحياة تسي وفق نظام أراه الله لها، وأن تحيقي النجاح ليس مستحيلاً لكن يحتاج لفهم طبيعة ما تقدم عليه حتى تنجح فيه.


ويوضح د. "عمرو" أن النجاح في الحياة وفي العمل يحتج لجهد كما يستلزم معرفة قواعد النجاح التي إن اتبعها سيحقق النجاح فيعمله بإذن الله.
وعن تجربته في الحياة ونجاحه في أعماله الخاصة، يبين د. عمرو أن قواعد النجاح معروفة وهي في كتب الغرب ورغم هذا نستفيد بها ونتعلم منها، ومن أهم هذه القواعد التي استفاد منها د. عمرو شخصية في عمله الخاص لينجح فيه ما يلي:

طرق الأبواب بلا ملل:

طرق الأبواب بلا ملل هي القاعدة الأولى للنجاح فلو داوم الشباب طرق الأبواب وكلما وجود الطريق خطأ أو النتائج غير مرضية لا يملوا ويبحثوا عن أخرى وهكذا بهذه الطريقة سيصلون يوما لما يريدون وسيحققون النجاح.

شبكة علاقات كبيرة :

اصنع شبكة علاقات كبيرة واستثمر هذه العلاقات في عملك فهؤلاء سيدعمونك وستنج بهم  وستصلون سويا للنجاح إن أخلصتم واتقنتم عملكم فلا تفرط في علاقات بل احرص على سؤال كل من تعرفه بأن تعرف ما يتقنه وما يجيده من اعمال فربما جاء الوقت الذي تحتاج فيه لهذه الخبرات وهذه هي القاعدة الثانية.


لا تضع كل أموالك في عمل واحد:

وحذر الداعية الإسلامي في حواره مع محمد حسام عن قواعد النجاح في الأعمال حذر من ان تضع كل مالك في عمل جديد لم تتنقنه بعد فلا تنبهر به ولا تغتر بكثرة الناجحين فيه فأنت جديد عليه فابدأ فيه بخطوات صغيرة حتى تكبر حتى لا تخسر كثيرا إن خسرت، وهذه هي القاعدة الثالثة.

ستحصد ما زرعته:

أما القاعدة الرابعة فذكر د. عمرو  بأن من يزرع يحصد قائلا :اعلم أنك ستحصد ما زرعته ولن تجني ما يزرعه غيرك" وهذه قاعدة ذهبية تؤكد أهمية الاعتماد على النفس والاجتهاد وعدم الاتكاء على الفرص والواسطة والظروف.

لابد أن يكون لك مستشار في عملك:

أيضا من قواعد النجاح أنك لابد أن يكون لك مستشار في عملك ترجع إليه وتأخذ رأيه وهذا من تعاليم الإسلام بان تستشير أهل الذكر وأهل لخبرة في المجال وفي الأسلوب الذي تتبعه  بهذه الطريقة ستكتسب خبرات وتتجاوز صعوبات وتختص وقتا طويلا كن سيهدر منك في مجرد التجربة.

ألا تترك عملا إلا على عمل آخر:

أما القاعدة السادسة والأخيرة اتي كرها د. عمرو فهي ألا تترك عملا إلا على عمل آخر، حتى لا تكون في عداد البطالة يوما نعم قد تصاب بالملل وتريد ترك اعمل لأسباب قد تكون منطقية لكن تحمل واصبر حتى تجدا عملا آخر وهو يسمى بثقافة القرود التي لا تترك الغصن الذي تتعلق به إلا حين تجد غصنا آخر تتعلق به وإلا وقعت.

مقاطع

برامج اخري

بودكاست الزيارة - الجزء الثاني

بودكاست يدور حول زيارة أيمن حسام لمنزل دكتور عمرو خالد يحاوره في عدد من المواضيع الدينية العامة والاسئلة التي تدور في عقل معظم الشباب بالإضافة إلي أهم دروس الحياة من واقع خبرات دكتور عمرو في الحياة، وعدد من الأسئلة حول حياته ودعوته وأهم المواقف في حياته.

برنامج الفخ ( The Trap - English Version )

Discussion between Dr Amr Khaled & group of teenagers to discuss a lot of concepts about Islam

amrkhaled

amrkhaled