أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

تخطط لفقدان وزنك؟.. إليك 7 نصائح رائعة ستحقق لك هدفك بسهولة

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 09 نوفمبر 2020 - 12:34 ص
نحن نعيش في عصر لم تصبح فيه الصحة واللياقة شيئًا أساسيًا فحسب، بل أصبحت أيضًا في غاية الأهمية، خاصة مع وجود تحدي مواجهة فيروس كورونا، ويعد الحفاظ على لياقتك البدنية ووزنك أحد الأجندات الأساسية عندما يتعلق الأمر بالعيش بأسلوب حياة صحي.
وسواء قمت بإجراء تغييرات على نظامك الغذائي أو ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية بشكل منتظم، فإن كل ذلك سيساعدك في تحقيق الأهداف الصحيحة لجسمك، وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن تحديداً، من المهم اتباع خطة فعالة وآمنة في نفس الوقت، لذا قدم موقع timesofindia بعض النصائح المدهشة لفقدان الوزن والتي لن تخيب ظنك بالتأكيد.

احرص علي الأكل صحي

الخطة الأساسية لفقدان الوزن تبدأ بالطعام الذي نتناوله، لكن كثير من الناس يسهبون في التفكير الخاطئ بأن الأكل هو ما يجعلهم يكتسبون الوزن، لكن في الحقيقة ليست هذه هي المشكلة.
فالمشكلة الحقيقية تكمن في الخيارات غير الصحية للطعام الذي نتناوله، لذلك، بدلاً من تناول الأطعمة المصنعة، يجب البحث عن الأطعمة الطبيعية، لأنه إلى جانب تنظيم مستويات الأنسولين والسكر في الدم، فإن الأطعمة الطبيعية تملأ وتشبع وتنشط الجسم، وهذا بدوره يحافظ على وزنك.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

حافظ على ترطيب جسمك

الماء هو أحد المصادر الرئيسية للطاقة في أجسامنا، من تحسين عملية الهضم إلى التخلص من الفضلات والسموم من الجسم، ويمكن أن يساعدك شرب الكثير من الماء على بناء مناعتك أيضاً.
بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يشبع جوعك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، ويحافظ على صحتك من الكربوهيدرات والدهون غير الصحية.

لا تفوت الوجبات

قد تعتقد أن تخطي وجبات الطعام وتجويع نفسك سيساعدك على إنقاص الوزن، لكنها أسطورة يجب أن تتوقف عن تصديقها، حيث يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات وقلة الأكل إلى توقف عملية الأيض مما يؤدي بدوره إلى عودة الإفراط في تناول الطعام.
وبدلاً من التوقف عن تناول الطعام، يجب أن تتعلم موازنة الرغبة الشديدة في تناول أجزاء صغيرة من الطعام، بالإضافة إلى ذلك، فإن تخطي الوجبات سيجعلك ضعيفًا وبطيئًا في مهامك الحياتية.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

خطط لحصتك من الطعام بذكاء

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يجب أن تكون استراتيجيًا للغاية وحساسًا بشأن الأطعمة التي تتناولها، حيث يجب أن تتأكد من كل ما تحتوي عليه وجباتك، ومن الأهمية أيضاً أن تطابق كمية الكربوهيدرات التي تتناولها مع متطلبات الطاقة في جسمك، ويجب أن تضمن لنفسك نظامًا غذائيًا صحيًا متوازنًا.

انخرط في الطبخ المنزلي

في الوقت الحاضر، يفضل الكثير من الناس تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام من أماكن مختلفة، لكن إذا كنت تبحث عن طرق لفقدان الوزن بكفاءة، فيجب عليك تجربة دخول مطبخك واكتشافه من جديد.
فالوجبات المطبوخة في المنزل دائمًا صحية ومغذية، كما إنك ستكون على دراية بالمكونات التي تضعها، وستتحكم أكثر في كمية الكربوهيدرات والدهون، وهذا بدوره سيمكنك من تحديد حصتك الصحية في كل وجبة، وإلى جانب ذلك، فإن ذلك سيوفر لك الكثير من المال أيضًا.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

لا تفرض قيوداً على النظام الغذائي

يميل الكثير من الناس إلى الاعتقاد بأن فرض قيود صارمة علي نظامهم الغذائي يمكن أن يساعدهم في إنقاص الوزن، لكن يبدو أن هذا ليس صحيح، لأنك إذا أرهقت نفسك بالقواعد والقيود، فهذا سيدفعك في النهاية إلي التخلى عن أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن وتعود إلى عاداتك القديمة وغير الصحية.
لذلك، بدلًا من فرض قيود، حاول أن تبسط الأمور علي نفسك واتبع نمط حياة صحي غير مرهق بالنسبة لك حتي لا تمل، كما يجب أن تحدث قائمة أهدافك كل فترة، وبمرور الوقت، ستنمي إحساسك بالمسؤولية.

تعلم كيف تفرق بين جوع الجسم والعقل

في كثير من الأحيان نفشل في التفريق بين متطلبات أجسامنا وعقولنا، فعندما نشعر بالجوع الجسدي، نشهد هدير مفاجئ في معدتنا أو شعور بعدم الراحة في صدرنا، وعلي الجانب الآخر سنجد أن الجوع الذهني مختلف.
وعادة ما نشعر بالجوع الذهني نتيجة للعادة والحواس والعواطف وتفاعلنا مع محيطنا، لكن من المهم تعلم معرفة الفرق بين احتياجاتنا المادية ورغباتنا، عندها فقط يمكننا أن نكون أكثر وعياً.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

رجيم نظام غذائي فقدان الوزن نصائح لفقدان الوزن الأكل صحي حافظ على ترطيب جسمك لا تفوت الوجبات انخرط في الطبخ المنزلي صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نحن نعيش في عصر لم تصبح فيه الصحة واللياقة شيئًا أساسيًا فحسب، بل أصبحت أيضًا في غاية الأهمية، خاصة مع وجود تحدي مواجهة فيروس كورونا، ويعد الحفاظ على