أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

7أنواع من الأطعمة تساعد في تحسين وظائف الكبد .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 11 نوفمبر 2020 - 04:40 م

دراسة صادرة عن أحدي الجامعات البربطانية حددت مجموعة من  الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تحسين وظائف الكبد، وتحافظ على سلامته

الدراسة الصادرة عن أحدي الجامعات البريطانية أشارت إلي إن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد الكبد على العمل بشكل أفضل، خاصة وظيفته الأساسية وهي تخليص الجسم من السموم.

اطعمة ومشروبات وتحسين وظائف الكبد 

الدراسة حددت 7 أطعمة ومشروبات يجب تناولها بشكل منتظم لتحسين وظائف الكبد حيث أثبتت  أن  تناول الشوفان يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة ومن الدهون المكدسة في البطن في الوقت نفسه، ما يساعد أيضاً على الوقاية من أمراض الكبد:

ومن الأطعمة كذلك التي تساهم في تحسين وظائف الكبد البروكولي: حيث  يساعد هذا النوع من  الخضار في الحفاظ على سلامة الكبد، والبروكولي واحدة من الخضار من الأغذية المثلى.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

ومن المشروبات التي تساهم في تحسين وظيفة الكبد القهوة خلافا لكل التوقعات فقد أظهرت دراسة أن تناول القهوة يوميا يساعد في تجنب الأضرار التي يمكن أن تحصل في الكبد نتيجة تناول الكحول بكثرة والأطعمة غير الصحية. كما كشفت دراسات أخرى أنها قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد.

وليس بعيد عن المشروبات التي تساهم في تعزيز صحة الكبد الشاي الأخضرحيث  توصلت دراسات علمية إلى أن الشاي الأخضر قد يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان، منها سرطان الكبد، بفضل مضادات أكسدة يحتوي عليها.

شرب الماء وتحسين وظائف الكبد 

ويعد الإكثار من شرب الماء من أفضل الخطوات التي يمكن القيام بها لحفاظ على صحة الكبد فضلا عن دور مهم كذلك للوز وأغلب أنواع المكسرات بما تحتويه من فيتامينات إذ يساعد على الوقاية من مرض الكب.

ومن المهم هنا كذلك الإشارة إلي دور مماثل السبانخ والتي تمثل  واحدة من الخضر الورقية التي تعد مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين وظائف الكبد.

أما اخر الخضروات التي تعد من العوامل المهمة لتعزيز وضع الكبد توت العليق في ظل غناه  بمضادات أكسدة تساعد على الوقاية من مرض الكبد الدهني غير الكحولي الذي يصاحب السمنة وارتفاع مستويات الكوليسترول.



الكلمات المفتاحية

اطعمة ومشروبات تحسين وظائف الكبد البروكلي وتحسين وظائف الكبد السبانح وتحسين وظائف الكبد الكبد وتوت العليق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حيث أثبتت أن تناول الشوفان يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة ومن الدهون المكدسة في البطن في الوقت نفسه، ما يساعد أيضاً على الوقاية من أمراض ا