أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يساعدك على العيش حياة أطول

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 10:06 ص
كشفت دراسة حديثة ، أنه بغض النظر عن عدد الأدوية التي تتناولها، فإن اتباع نظام غذائي صحي وعدم التدخين وممارسة الكثير من التمارين سيساعدك على البقاء على قيد الحياة.

قال الباحث نيل كيلي، طالب الطب بجامعة كورنيل في مدينة نيويورك: "لقد عرفنا منذ فترة طويلة فوائد اتباع أسلوب حياة صحي. تؤكد نتائج دراستنا على أهمية قدرة كل شخص على تحسين صحته من خلال تغييرات نمط الحياة حتى لو كان يتعامل مع العديد من المشكلات الصحية ويتناول العديد من الأدوية الموصوفة".

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

وجمع فريق كيلي بيانات عن أكثر من 20 ألف شخص شاركوا في دراسة عن الاختلافات العرقية لدى المصابين بالسكتة الدماغية، حسبما ذكرت وكالة "يو بي آي".

في بداية الدراسة، كان 44 في المائة من المشاركين يتناولون أربعة أو أقل من الأدوية الموصوفة، و39 في المائة يتناولون خمسة إلى تسعة، و17 في المائة يتناولون 10 أدوية أو أكثر.

بعد حوالي 10 سنوات، وجد الباحثون أن نمط الحياة الصحي يقلل من خطر الوفاة خلال فترة الدراسة بغض النظر عن عدد الأدوية التي يتناولها الشخص، وكلما زادت عادات نمط الحياة الصحية، قل خطر الموت.

كان من المقرر عرض النتائج في الاجتماع السنوي الافتراضي لجمعية القلب الأمريكية، في 13 إلى 17 نوفمبر. ولم تخضع الدراسة بعد لمراجعة الأقران.

قال كيلي في بيان صحفي لجمعية القلب الأمريكية: "من المهم بشكل خاص لأخصائيي الرعاية الصحية تقديم المشورة للمرضى وتطوير التدخلات التي يمكن أن تزيد من سلوكيات نمط الحياة الصحية، حتى بين المرضى الذين لديهم العديد من الأدوية الموصوفة".

الكلمات المفتاحية

نظام غذائي صحي ممارسة الرياضة صحة القلب العيش حياة أطول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة حديثة ، أنه بغض النظر عن عدد الأدوية التي تتناولها، فإن اتباع نظام غذائي صحي وعدم التدخين وممارسة الكثير من التمارين سيساعدك على البقاء على