أخبار

انتبه.. قلة الملح في الجسم تؤثر على النوم

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

أكثر منها في فصل الصيف.. فوائد لا تعرفها عن الشمام

قصة إسلام سيدنا عمر بن الخطاب .. مشاهد تهز مشاعرك

يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه قصة إسلام سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. مشاهد تهز مشاعرك.
يقول "خالد" إن "سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان ذاهب ليقتل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، فهو لم يذهب لكي يفعل ذنب عادي أو ذنب مثل نوبنا ولكن ليقتل رسول الله خاتم الأنبياء حبيب الله تبارك وتعالى، فذهب لأخته وصفعها على وجهها عندما وجدها تخفي القرآن الكريم وراء ظهرها وفتح لها شفتيها وأسقط الحلق من أذنها من شدة ضربه لها، وقال لها (أعطيني ما في يدك) ومسك القرآن الكريم وقرأ {{طه* مَآ أَنَزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى* إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى* تَنـزِيلاً مِّمَّنْ خَلَق الأرْضَ وَالسَّمَوَاتِ الْعُلَى* الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى* لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى* وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى}".
ويضيف الداعية الإسلامي "اهتز عمر بن الخطاب عندما قرأ القرآن الكريم وقال (دلوني على محمد)، ثم يذهب للنبي صلى الله عليه وسلم ويدخل عليه وعندما يدخل عليه فيمسكه سيدنا حمزة ويكتفه لأنه كان جابرًا على المسلمين ويقسو عليهم جدًا، فيمسكه النبي من قميصه ويقول له (أما آن لك أن تسلم يا بن الخطاب؟.. فيقول له أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله"، لافتا إلى أنه "كان ذاهب لكي يقتل النبي، فهذه الاختلاف لم يحدث في ليلة ولكن في ساعة واحدة بعد أن قرأ آيات من القرآن وكلمة من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "ثم يتحول عمر بن الخطاب ويقول: ألسنا على الحق فلما لا نعلن ديننا.. فيقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (أنت الفاروق يفرق الله بك بين الحق والباطل)"، مضيفا "هل تستغرب أن يغيرك الله عز وجل في ليلة؟.. هل تستغرب أن يغير لك رزقك وحياتك وإيمانك ومستقبلك وجنتك في ليلة؟!.. لماذا نستغرب {ليلة القدر خيرا من ألف شهر}".

حلقات

مقاطع

برامج اخري

الفخ

الفخ: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، وهو أول برنامج يتناول مشكلة الإلحاد والرد على جميع اسئلة الوجود

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

amrkhaled

amrkhaled