أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

5 علاجات منزلية سهلة لوقف السعال.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:42 م
خلافا للاعتقاد السائد، السعال ليس ضارا بالصحة، إنه عمل منعكس طبيعي يساعد على تطهير الممرات الهوائية من المهيجات التي تصل لها م الهواء الملوث، وهو مؤقت بشكل عام ويختفي من تلقاء نفسه بمجرد إزالة الجسيمات الغريبة من حلقك.
لكن السعال المستمر يمكن أن يكون مزعجًا ويمكن أن يبقيك مستيقظًا طوال الليل، وغالباً ما يكون سببه الحساسية أو حبوب اللقاح أو الغبار أو الدخان أو التلوث، والتي تزداد سوءًا خلال فصل الشتاء.
وإذا كنت تعاني أيضًا من السعال أو حكة الحلق، فجرب العلاجات الطبيعية للراحة السريعة، حيث ثبت فعالية بعض هذه العلاجات في تنظيف مجري التنفس، مما يسهل عليك التنفس، ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة لفترة طويلة، فمن الأفضل استشارة الطبيب، وفيما يلي 5 علاجات طبيعية يمكنك تجربتها للسعال، وفقا لما نشره موقع timesofindia.


العسل

العسل علاج منزلي مجرب ومختبر للبرد والسعال، حيث تساعد مضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات في تهدئة التهاب الحلق، وقد كشفت دراسة حديثة أن العسل أفضل من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج البرد والسعال.
اخلط ملعقتين صغيرتين من العسل في شاي الأعشاب أو الماء الدافئ والليمون واشربه مرتين يوميًا للحصول على نتيجة فعالة.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

غرغرة المياه المالحة

يمكن لغرغرة المياه المالحة أن تهدئ حكة الحلق وتقلل من تراكم المخاط في الرئتين والممرات الأنفية، وكل ما عليك فعله هو خلط ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة بها عدة مرات في اليوم للراحة السريعة، وهذا العلاج ليس للأطفال الصغار لأنهم قد لا يكونون قادرين على الغرغرة بشكل صحيح وسينتهي بهم الأمر بابتلاع الماء المالح.


الجنزبيل

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية وتقليل مشكلة السعال، ويعد احتساء شاي الزنجبيل مع العسل والفلفل الأسود أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج السعال، لكن لا تفرط في شرب شاي الزنجبيل لأنه قد يسبب اضطرابًا أو حرقة في المعدة.


النعناع

يحتوي النعناع على مركب يسمى المنثول، والذي يمكنه تخدير النهايات العصبية في الحلق التي تتهيج بسبب السعال، كما يمكن أن يخفف الألم وتهيج الحلق، وإلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد النعناع أيضًا في تقليل الاحتقان.
ويعتبر تناول شاي النعناع 2-3 مرات يوميًا الطريقة الأكثر فعالية لتقليل مشكلة السعال، ويمكنك أيضًا استخدام زيت النعناع كعلاج عطري.


زيت الكافور

يمكن أن يساعد زيت الأوكالبتوس أو الكافور العطري أيضًا على تهدئة وشفاء المجري الهوائي، وللحصول على نتيجة سريعة، ضع بضع قطرات من زيت الكافور في بعض الزيوت الحاملة مثل جوز الهند أو زيت الزيتون وافرك المزيج على الصدر والحلق.
ويمكنك أيضًا تجربة تناول بخار الكافور، أضف بضع قطرات من الزيت في وعاء من الماء الساخن واستنشق البخار.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

السعال وقف السعال علاج السعال علاجات منزلية للسعال علاجات منزلية سهلة لوقف السعال العسل غرغرة المياه المالحة الجنزبيل النعناع زيت الكافور صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled خلافا للاعتقاد السائد، السعال ليس ضارا بالصحة، إنه عمل منعكس طبيعي يساعد على تطهير الممرات الهوائية من المهيجات التي تصل لها م الهواء الملوث، وهو مؤقت