أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

لا تفوتها.. تناول هذه الأطعمة الثلاث قد يقيك من الإصابة بكورونا

بقلم | مها محي الدين | الخميس 03 ديسمبر 2020 - 01:01 ص
في حين أن تطوير لقاح معتمد إكلينيكيًا ضد فيروس كورونا الجديد هو الشغل الشاغل لجميع العلماء والأطباء، يتم إجراء العديد من الأبحاث الأخرى من أجل تطوير علاج أكثر طبيعية ونباتية.
وتشير دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية كارولينا الشمالية إلى أن بعض الأطعمة، بما في ذلك الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر، قد تساعد في منع انتشار فيروس كورنا بين الناس.

كيف تمنع هذه الأطعمة الإصابة بفيروس كورونا؟

لقد وجدت الدراسة التي نشرها موقع timesofindia، أن بعض الأطعمة والمشروبات مثل الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والعنب تحتوي على مركبات كيميائية غنية بالمغذيات النباتية، والتي من شأنها إعاقة وظيفة إنزيم معين في الفيروس، وهذا يمكن أن يمنع الفيروس من التأثير على جسم الإنسان والانتقال من شخص إلى آخر.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

ما هي مركبات الفلافانول والبروانثوسيانيدين؟

وفقًا للدراسة التي أجراها علماء الأحياء النباتية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، فإن العديد من الأنواع الفرعية من هذه المغذيات النباتية مثل الفلافانول والبروانثوسيانيدينس الموجودة في الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والعنب، تمكنت بنجاح من منع نشاط الأنزيم البروتيني الرئيسي MPro في فيروس كورونا الجديد.
وقد أثبتت الخصائص المضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا الموجودة في هذه المغذيات النباتية فعاليتها في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وكذلك في تعزيز الوظائف الدماغية الوعائية والمعرفية.

الدراسة

من أجل الدراسة، قدم العلماء أنواعًا فرعية مختلفة من الفلافانول والبروانثوسيانيدين إنزيم MPro على الكمبيوتر، وقد تم استخلاص المغذيات النباتية المختلفة من 5 مصادر مختلفة للنباتات مثل مسحوق بذور الكاكاو والشوكولاتة الداكنة ونوعين من العنب والشاي الأخضر.
وما اكتشفوه العلماء المشاركين في الدراسة أن هذه المركبات الكيميائية كانت قادرة على الارتباط بأجزاء مختلفة من البروتياز الرئيسي.
وقال لـ De – Yu Xie، أستاذ بيولوجيا النبات والميكروبات في ولاية نورث كارولاينا والمؤلف الرئيسي للدراسة، إن البروتياز الرئيسي في فيروس كورونا مطلوب للفيروس لتكرار نفسه وتجميع نفسه، وأضاف، إذا تمكنا من منع أو تعطيل هذا الأنزيم البروتيني، سيموت الفيروس".
ووجدت الدراسة كذلك أن المركبات الكيميائية الموجودة في الأطعمة كانت "ناجحة جدًا في تثبيط وظيفة البروتياز الرئيسية" مع المركبات الكيميائية في مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة التي قللت النشاط بمقدار النصف تقريبًا.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تمنع فيروس كورونا

إلى جانب الأطعمة والمشروبات المذكورة في الدراسة نفسها، هناك أطعمة أخرى يمكن أن تمنع الإصابة بفيروس كورونا، ووفقا لدراسة آخري مثيرة للاهتمام أجراها معهد علم الفيروسات الجزيئي، والمركز الطبي بجامعة أولم ، و Technische Universität Dresden و CogniVerde GmbH ، وجد أن عصير التوت البري وعصير الرمان لهما القدرة على قتل فيروس كورونا.
حيث اكتشفت الدراسة أن عصائر التوت البري تقلل العدوى بالفيروس بنحو 3000 مرة، بينما عصير الرمان وعصير البلسان، قللهما بحوالي 10 مرات.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

الكلمات المفتاحية

أطعمة للوقاية من كورونا فيروس كورونا للوقاية من فيروس كورونا أطعمة مذهلة للوقايت من كورونا الإصابة بكورونا كورونا كيف تمنع هذه الأطعمة الإصابة بفيروس كورونا؟ مركبات الفلافانول البروانثوسيانيدين صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين تربية الأبناء وقاية من فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حين أن تطوير لقاح معتمد إكلينيكيًا ضد فيروس كورونا الجديد هو الشغل الشاغل لجميع العلماء والأطباء، يتم إجراء العديد من الأبحاث الأخرى من أجل تطوير