أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

7وصفات بسيطة تساعدك علي الحفاظ علي وزنك خلال أشهر الشتاء .. لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الاحد 06 ديسمبر 2020 - 04:40 ص

الطقس البارد في فصل الشتاء كثيرا ما يجبر الملايين علي عدم مغادرة منزله والكف عن الخروج للتريض او زيارة الجيم وبل قد تزيد البرودة من نهم الكثيرين للطعام بشكل ينعكس علي زيادة أوزانهم  نتيجة قلة الحرق والاعتماد علي أكلات ذات سعرات حرارية عالية مما دفع الكثيرين للبحث عن وصفات تساعد علي فقدان الوزن والتمتع بوزن مثالي

عديد من الخبراء قدموا مجموعة من الوصفات للمساعدة في فقدان الوزن في الوقت نفسه عدم الإضرار إلي مغادرة المنزل كثيرا وبدون إرهاق في هذه الأجواء الباردة الحيل لفقدان الوزن مع عدم بذل مجهود.

الخروج من المنزل والتمتع بجسم رشيق 

أولي هذه الوصفات تتمثل في تعرض الجسم لدرجات حرارة منخفضة بشكل  يساعد في إنتاج المزيد من فيتامين “أ” بشكل طبيعي، مما يساعد جسمك على تحويل الدهون البيضاء في جسمك (النوع السيئ الخامل) إلى دهون بنية (النوع الجيد والصحي والمفيد).

وفي هذه الحالة  يحرق جسمك طاقة أكثر مما يخزنه على شكل دهون، أفضل ما في الأمر: لست بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين “أ” لتجربة زيادة التمثيل الغذائي ولكن يجب هنا التنبه لعدم التعرض لهذا الأمر  لفترة طويلة للبرد باعتبار ذلك كفيلا بإصابتك بنزلات البرد والأنفلونزا.

.ومن المهم كذلك مغادرة المنزل كالخروج للتسوق وشراء الملابس الجديدة والتقاط الصور خلال تلك المناسبة، حيث يساعدك هذا أن تبقي متحمسا  لأن التسوق بشكل عام يلهي العقل عن تناول الطعام، وبالتالي يقل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

ثالث هذه الوصفات يتمثل في تناول الوجبات في موعدها لأن عدم تناول الأكل بانتظام  يخفض السكر في الدم لديك على مدار اليوم، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة، ما يجعلك تلجأ لخيارات سيئة مثل تناول الطعام في مطاعم الوجبات السريعة أو تناول وجبات كبيرة

الإكثار من شرب الماء والحفاظ علي وزنك 

وبحسب دراسة أمريكية أجريت في جامعة بنسلفانيا فيجب تناول الشربة أولا حيث أن التمهيد لتناول الوجبات الكبيرة يفرض بتناول طبق من الشربة غير الدسمة سيساعدك بمفردك على تقليل استهلاك السعرات الحرارية بنسبة تزيد عن 20 %

في هذا السياق يجدر تناول الفستق بشكل منتظم خلال فصل الشتاء باعتبار   أن الفستق هو سلاحك السري الجديد لفقدان الوزن، حيث وجد باحثون في جامعة كاليفورنيا أن الفستق يعزز عمليات التمثيل الغذائي ويساعد على فقدان الوزن بطريقة كبيرة.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

ولم تغب زبدة الفول السوداني عن هذا السياق حيث من المهم تناولها بشكل منتظم في هذه الأجواء فهي  تقضي بطريقة عجيبة على الجوع، وهو ما أكدته دراسة صادرة عن  جامعة بوردو الفرنسية حيث  وجدت أن تناول زبده الفول السوداني مع وجبة الإفطار، يمكن أن يشبعك لمدة تزيد عن 12 ساعة،”.

أما أخر الوصفات التي  تساعدك علي فقدان الوزن خلال فصل الشتاء فيتمثل في اشرب الماء بكثرة وبكميات كبيرة حيث يعمل بقوة علي على زيادة معدلات التمثيل الغذائي، مما يسهل فقدان الوزن بسهولة.خصوصا أن عيد من الدراسات قد ربطت بين عدم الإقبال علي شرب الماء في فصل الشتاء وبين المعاناة من الجفاف بل وزيادة احتمال التعرض لجلطات في القلب والمخ بشكل يجبي معه الإكثار من شرب الماء وعدم الاكتراث ببرودة الجو كثيرا.


الكلمات المفتاحية

فصل الشتاء المحافظة علي الوزن خلال فصل الشتاء شرب الماء والمحافظة علي الوزن تناول الفستق والتمتع بوزن مثالي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ديد من الخبراء قدموا مجموعة من الوصفات للمساعدة في فقدان الوزن في الوقت نفسه عدم الإضرار إلي مغادرة المنزل كثيرا وبدون إرهاق في هذه الأجواء الباردة ال