أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

خمس خرافات شائعة حول فقدان الدهون في الجسم (تعرف عليها)

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 19 نوفمبر 2020 - 09:40 ص

سواء كنت مبتدئًا تمامًا في ممارسة الرياضة، أو كنت من رواد صالة الألعاب الرياضية ، فإن التخلص من الدهون في الجسم غالبًا ما يكون على رأس قائمة الأهداف التي تسعى لتحقيقها.

على الرغم من أن فقدان الدهون قد يكون أولوية قصوى، إلا أنه قد يكون أيضًا أحد أصعب الأمور لتحقيقه. مع كثرة الآراء والمعلومات المضللة التي يتم مشاركتها على الإنترنت، من السهل القيام بفقدان الدهون بطريقة خاطئة، أو الوقوع ضحية لمعلومات غير حقيقية على الإنترنت.

لمساعدة أولئك الذين يبحثون عن الحقيقة حول كيفية التخلص من الدهون والتنحيف، قام ستيفن فيرتو ومدير محتوى اللياقة البدنية والبرمجة في "توتال فيتنس" بتحديد وتفنيد خمس خرافات شائعة حول فقدان الدهون والتي قد تمنعك من تحقيق أهدافك في التخلص منها والتمتع بجسم رشيق، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

1-يمكنك إنقاص الوزن من خلال ممارسة الرياضة فقط


ليس هناك من ينكر أن التمرينات الرياضية تقدم العديد من الفوائد الرائعة لصحتنا العامة. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن فقدان الدهون لا يمكن تحقيقه عن طريق ممارسة الرياضة وحدها.

لا يمكنك "عدم التدريب" على نظام غذائي سيئ، وزيادة مستوى التمرين أثناء تناول الوجبات السريعة لن يسهل فقدان الدهون. في الواقع، تشير أحدث الأبحاث إلى أن 80 في المائة من فقدان الدهون يعتمد على نظام غذائي جيد.

2-الدهون تجعلك بدينًا


هناك اعتقاد خاطئ شائع بين صناعة اللياقة البدنية، وعامة الناس، وهو أن التخلص من الدهون من النظام الغذائي هو مفتاح اللياقة البدنية للرشاقة.

في حين أن هذا قد يبدو منطقيًا، إلا أن هناك الكثير من الدراسات التي تثبت عكس ذلك، لأن الوجبات الغذائية التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون لا ترتبط بزيادة مستويات الدهون في الجسم، بشرط أن تكون ضمن نطاق السعرات الحرارية الموصى بها.

في الواقع، تعتبر بعض الأطعمة الدهنية مثل الأفوكادو والشوكولاتة الداكنة مفيدة جدًا.


3- تمرينات الجلوس 


على الرغم من أن تمرينات الجلوس هي واحدة من أكثر التمارين شيوعًا التي يجب تضمينها، إلا أنه من الخطأ الاعتقاد بأن عددًا كبيرًا من تمارين الجلوس سيؤدي إلى تمزيق الدهون في أسفل البطن.

لذلك، في حين أن تمرينات البطن والجلوس ستقوي قلبك، فإنها لن تفعل أي شيء لإزالة طبقات الدهون حول بطنك.

4- تناول القليل من الطعام يسرع في كثير من الأحيان من فقدان الدهون



من الأمور الشائعة في عالم اللياقة البدنية أن معدل حرق السعرات الحرارية يتحسن مع كل وجبة تتناولها. بسبب هذا المفهوم الخاطئ عن التمثيل الغذائي، يحاول الكثير من الناس إنقاص الدهون عن طريق تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر.

لكن أظهرت الدراسات أنه لا توجد علاقة بين عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم وبين التمثيل الغذائي للشخص. ماذا وكم تأكل أكثر أهمية بكثير مما تأكله.

لذا، بدلًا من قضاء وقتك في تحضير ستة وجبات صغيرة لتناولها في أوقات محددة على مدار اليوم، ركز على ضمان تناول وجبات مغذية وعلى نقص السعرات الحرارية.

5- إنقاص الوزن يجب أن يكون عملية بطيئة


لكي يكون لديك تأثير إيجابي حقًا وتغيير نمط حياتك، تحتاج إلى تكوين عادات متسقة بمرور الوقت. ومع ذلك، هذا لا يعني أن تقطيع الدهون يجب أن يكون عملية بطيئة.

وتشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يفقدون قدرًا كبيرًا من الوزن، بالنسبة إلى أجسامهم، في أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع من رحلاتهم لفقدان الدهون، من المرجح أن يحافظوا على ذلك ويحافظوا عليه لفترات طويلة من الزمن.

الكلمات المفتاحية

خمس خرافات شائعة حول فقدان الدهون في الجسم إنقاص الوزن من خلال ممارسة الرياضة فقط أكل الدهون خلال إنقاص الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سواء كنت مبتدئًا تمامًا في ممارسة الرياضة، أو كنت من رواد صالة الألعاب الرياضية ، فإن التخلص من الدهون في الجسم غالبًا ما يكون على رأس قائمة الأهداف ا