أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

5أطعمة تساعدك في الحصول علي نوم هادئ ومستقر ..لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 04:50 م

الحصول علي قسط وافر وممتع من النوم أمر يسعي الملايين في مشارق الأرض مغاربها للحصول عليه وبل أن ينصتون بقوة لأي نصائح طيبية تصل بهم لهذه المرحلة التي لها تداعيات ايجابية علي الصحة العامة

دراسات طبية عديدة أجمعت علي ضرورة الحصول قسط كاف من النوم، للحفاظ على الصحة وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة محددة حزمة  من الأطعمة التي تساعد في تحسين النوم،.

اللوز يساعدك علي الحصول علي نوم هانئ 

ولعل أول هذه الأطعمة هي اللوز حيث يعد مصدر ممتاز للعناصر التي تخفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وذلك لغناها  بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة:.

ووفقا لبعض الدراسات فإن اللوز قد يساعد في تحسين النوم، على اعتبار أنه مصدر لهرمون الميلاتونين، الذي ينظم “الساعات الداخلية للجسم ويجعله مستعدا للنوم”.

وفي هذا السياق نصحت الدراسات بضرورة تناول الديك الرومي: في ظل غناه  بالبروتين، الذي يحافظ على قوة العضلات وينظم الشهية لاسيما ، إن البروتين الموجود في الديك الرومي يجعل الإنسان يشعر بالتعب .

في هذا السياق كذلك يحضر الكيوي الذي يعد فاكهةمنخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. ويساعد الكيوي في تحسين قدرة الإنسان على النوم طوال الليل دون الاستيقاظ. ويعزى ذلك إلى السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم

الأسماك الدهنية والنوم المستقر 

ومن بين الأطعمة التي لها دور مهم في التمتع بنوم هادئ الأسماك الدهنية: ومنها  السلمون والتونة، حيث ييتميز هذا النوع من السمك بكونه  صحي بامتياز، وتعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د الموجودة فيه على تحسين نوعية النوم.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

فيما يحتل الأرز الأبيض نهاية قائمة الاطعمة التي تساعدك في الحصول علي نوم مريح في ظل ما تحتويه من  نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتناوله قبل ساعة واحدة من النوم قد يساعد في الحصول على نوم هادئ.


الكلمات المفتاحية

النوم الهادي النوم المستقر اطعمة تساعدك علي نوم هانئ اللوز الاسماك الدهنية الكيوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسات طبية عديدة أجمعت علي ضرورة الحصول قسط كاف من النوم، للحفاظ على الصحة وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة محددة حزمة من الأطعمة التي تساعد